تعليمات استخدام نظام الدعم والمساندة لطلاب التعليم عن بعد


يتوجّب إدخال الطلب من قِبلْ الطالب ويشترط تفعيل الطلب من خلال البريد الجامعي.

يجب على الطالب تحديد نوع الطلب بعناية وعدم إرسال طلبات لجهات ليست لها علاقة بالطلب وذلك على النحو التالي:

التسجيل : للاستفسارات عن تسجيل المقررات ومعالجة مشاكل التسجيل وما يخص سجلات الطالب.
إعادة قيد/انسحاب :لتقديم طلب انسحاب عن الدراسة او طلب اعادة قيد.
المالية : للشؤون المالية والرسوم الدراسية وما يتبعه.
الخريجين : لاستقبال طلبات الخريجين واستفساراتهم بعد تخرجهم.
الشؤون الأكاديمية : كل ما يتعلق بشؤون التدريس والجداول الدراسية وجودة العملية التعليمية والتواصل مع الكلية والقسم الأكاديمي.
البلاك بورد : لوجود أي مشكلة تظهر للطالب في البلاك بورد .
إخلاء طرف : لطلب إخلاء طرف من الجامعة. 
الدعم الفني : للاستفسار عند حدوث مشكلة فنّية تتعلق بالحساب أو الدخول أو ما شابهه.
استعلام : للاستفسارات العامة.
الجودة : لوجود مشكلة عدم ظهور مقرر أو أي عنصر من عناصر المقرر. 
الارشاد الأكاديمي : كل ما يتعلق بالخطة الدراسية وكذلك للاستفسار عن المعدل المطلوب لتجاوز الإنذارات الأكاديمية أو الفصل من الجامعة، كما يمكنك الحصول على استشارات حول المقررات المناسبة للتسجيل وفق المستوى الدراسي والمعدل التراكمي والفصلي. 
البث المباشر تعامل مع جميع طلبات البث المباشر خارج أوقات البث (درجات البث، صعوبة الدخول، ... وغيرها).



لا يسمح للطالب تكرار الطلب حتى يعالج الطلب الحالي.

للدخول على نظام الدعم والمساندة


خطوات الدخول على نظام الدعم والمساندة

الخطوة (1): يمكن للطالب تقديم طلب عن طريق الموافقة على الشروط وإدخال الرقم الأكاديمي – كما يمكنه متابعه طلبه السابق ان وجد عن طريق ادخال رمز الطلب والرقم الاكاديمي

الخطوة (2): يتم ادخال رمز التحقق المرسل عبر البريد الجامعي 

الخطوة (3): بعد التحقق يستطيع الطالب تقديم طلب الخدمة عن طريق اختيار نوع الخدمة والموضوع وشرح المشكلة – مع وجود خيار لإرفاق ملف ان وجد